عالم الطب عالم الطب
الباطنة

آخر الأخبار

الباطنة
الباطنة
جاري التحميل ...
الباطنة

أشهر عشرة أمراض قاتلة - عالم الطب

مراض,أمراض مميتة,الأمراض,مميتة,امراض,علاج,امراض مميتة,غرائب,صحة,مرض,الامراض المميتة,أمراض مزمنة,أمراض فتاكة,أمراض قاتلة,السموم المميتة,امراض مميته ليس لها علاج,أمراض نادرأأ أأااااأ

أشهر عشرة أمراض قاتلة :

أولاً: أمراض القلب :

عضلة القلب تقوم بضخ الدم لكافة انحاء الجسم بما يحمله الدم من أكسچين ومواد غذائية ، وعندما تكون عضلة القلب فى حالة غير مناسبة تظهر كثير من المشكلات التى قد تسبب الجلطات والنوبات القلبية بسبب تجلط الدماء وسد الشرايين التى توصل الدم إلى القلب مما يجعل جزء من عضلة القلب أو كامل عضلة القلب عرضة للتلف ومن ثم الوفاة .
وأغلب أسباب أمراض القلب تكون مرتبطة بالتدخين والسمنة ومرض السكر وإرتفاع نسبة الكوليسترول .

ثانياً: أمراض السرطان :

من أشهر السرطانات القاتلة سرطان الرئة والبروستاتا والخصية فى الرجال ، وسرطان الثدى وعنق الرحم فى النساء ، وسرطان البنكرياس والقولون والكبد والدماغ فى كلا الجنسين .

ثالثاً: السكتة الدماغية :

وتحدث نتيجة توقف نقل الدم إلى جزء من الدماغ مما يؤدى إلى موت خلايا الدماغ ، وغالباً ما يكون ذلك بسبب حدوث الجلطات أو إرتفاع ضغط الدم أو إرتفاع نسبة الكوليسترول .

رابعاً: الإنسداد الرئوى المزمن :

إلتهاب الشعب الهوائية المزمن وإنتفاخ الرئة هما نوعان من الإنسداد الرئوى ، وغالباً يكونان نتيجة التدخين بسبب السموم التى تقوم بالإلتفاف حول أنسجة الرئة مما يجعلها تفقد قدرتها على نقل الأكسچين من الهواء إلى الدم ، فيبدأ المريض فى المعاناه من ضيق التنفس وقد يعانى المريض من مضاعفات تصل إلى الإلتهاب الرئوى . 

خامساً: مرض السكر :

عدم الإهتمام بعلاج مرض السكر يعرض المريض لمضاعفات خطيرة منها مشاكل الأوعية الدموية والقدم السكرى وفشل الأعضاء وغيبوبة السكر . 

سادساً: الإلتهاب الرئوى :

الإلتهاب الرئوى يستأثر بنسبة 15% من مجموع الوفيات للأطفال دون سن الخامسة .

سابعاً: أمراض الكلى :

الفشل الكلوى والمراض المزمنة يكون سببها الأساسى هو سنوات طويلة من المعاناه مع مرض ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر ، وحسب الإحصائيات فإن هناك حوالى 52 ألف مصرى يعانون من الفشل الكلوى .

ثامناً: مرض الزهايمر :

مرض الزهايمر هو مرض الخرف أو الخسارة التدريجية فى الإدراك والإنتباه ، وبالرغم من أنه لا يسبب الوفاة إلا أن مضاعفاته تؤدى إلى الوفاة .

تاسعاً: الحوادث :

الحوادث المتعددة قد تكون سبباً فى الوفاة خاصة عند الرجال لأنهم أكثر عرضة لذلك فى حالات القيادة مع تناول الكحوليات والمخدرات أو ممارسة الألعاب الرياضية الخطيرة .

عاشراً: الإنتحار :

إلحاق الضرر بالنفس أو نوبات الإكتئاب والعزلة والتوتر هى علامات خطيرة للغاية قد تؤدى فى النهاية إلى فكرة الإنتحار .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

عالم الطب

2016